إعلانات

هام للراغبين في الإستفادة من الدروس الخصوصية:
تعلن إدارة موقع مرشدي أنها شرعت في تقديم دروس الدعم والتقوية و دروس اون لاين في مادة الرياضيات لتلاميذ المستوى الثانوي الإعدادي. للإستفسار أو طلب المعلومات الإتصال بالأستاذ ناصر 0601961818 أو مراسلتنا على البريد الالكتروني: nacermaths@gmail.com

    
 

هل يمكن استغلال فيس بوك وتويتر لمعرفة تفاصيل حياتك

بواسطة
imag5e

يمكن استخدام Facebook وTwitter للتوصل إلى تفاصيل كبيرة عن حياتك الشخصية، حتى لو لم تستخدمهما أبدًا، وذلك فقًا لدراسة جديدة تشير إلى أنه لا يزال من الممكن التنبؤ بنوع الأشياء التى قد تقولها ببساطة من خلال النظر إلى الأشخاص الذين تعرفهم.

 

ويقول الباحثون إن هذا البحث يقوض فكرة أن الاختيار الشخصى هو الجزء المركزى من الخصوصية، وفى هذا البحث قام فريق من العلماء من جامعة فيرمونت وجامعة أديليد بتحليل أكثر من ثلاثين مليون منشور عام على تويتر من 13905 مستخدمين.

 

ووجدوا أنه من الممكن استخدام الرسائل من ثمانية أو تسعة أشخاص من جهات اتصال الشخص للتنبؤ بما قد ينشره بعد ذلك، تمامًا كما لو كانوا ينظرون إلى حساب تويتر الخاص بشخص ما.

 

وأضاف العلماء أنه حتى إذا غادر شخص الشبكة الاجتماعية أو لم ينضم إليها فى الواقع، يمكن للباحثين أن يخمنوا مضمون ما سينشره مستقبلاً بدقة تبلغ 95%.

 

ويعنى ذلك أيضًا أن الاشتراك فى شبكة اجتماعية مثل Facebook يعنى أنك تقوم بتسليم البيانات المحتملة لأصدقائك أيضًا، ويقول لويس ميتشل، المؤلف المشارك فى الدراسة الجديدة: "لا يوجد مكان للاختباء فى شبكة اجتماعية".



morchidi.com


الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل)

المجموع: | عرض: